حفل الأكاديمية السنوي 2022

حفل الأكاديمية السنوي في مسرح التعليم ما قبل الجامعي في المدينة التعليمية ضم هذا الحفل أكثر من 120 عازفًا من تسعة فرق موسيقية متنوعة وبحضور ما يقارب 300 شخصاً من الطلبة وأولياء الأمور وعدد من كبار الشخصيات والضيوف.

Annual Academy Concert 2

بدأت الحفلة الموسيقية بداية مفعمة بالحيوية مع فرقة كبار براس الرباعية ، التي عزفت مقطعين: Fanfare و March لـ P. Hall and Cool ، و Calm and Collected by K. Agioritis ، مع دقة إيقاعية ممتازة وديناميكيات متوازنة. تبع ذلك أصغر فرقة وترية لدينا ، Little Amadeus ، التي فتنتنا أثناء أداء سبع مقطوعات كلاسيكية قصيرة: من بينها ، Violin Dream ، من تأليف لاعب الفرقة الخاص بهم إريك الكلااني.

عرضت سلسلة Harmony Strings بقيادة السيد ستيفان روبو الدقة ومجموعة واسعة من التباين الديناميكي أثناء أداء القطع الخمس. شكلت ذخيرتهم تحديات تقنية وأسلوبية ، والتي تعاملت معها بمهارة وبسهولة على ما يبدو. كان هذا واضحًا بشكل خاص في نقلهم للطراد. كيري بولكا وجوبيتر هولست.

Annual Academy Concert 3

Annual Academy Concert 8

Annual Academy Concert 11

تم اختتام النصف الأول من الحفلة الموسيقية من قبل جوقات الصغار والوسطى والكبار ، والتي توجت أدائها الفردي بعدد كورالي واحد مشترك كبير. غنائهم المليء بالحيوية لأغنية جي بارلو "Sing" أكسبهم تصفيق حار.

Annual Academy Concert 4

Annual Academy Concert 9

وخصص الجزء الثاني من الحفل لقسم الموسيقى العربية. في البداية كان التخت والأوتار العرب ، الذين جعلوا حتى أكثر المقاطع تحديًا تبدو بلا جهد ، مع دمج أجزائها اللحنية المختلفة في جزء واحد. وانضم إلى هذه الفرقة جوقات الوسط والكبير ونغم الذين سلطوا الضوء على جمال الخطوط اللحنية المتناغمة. من الأفضل متابعة هذا الأداء الحساس من جوقة نغم (الكبار) ، التي أظهرت ، حتى مع وجود عدد محدود ، أن جميع المتطلبات اللحنية والإيقاعية المعقدة للأغاني العربية التقليدية يمكن إجراؤها بسهولة وابتسامة أيضًا. اختتمت فرقة الإيقاع الأمسية ببهجة. أدائهم في "Only Nine" و "أين واحد؟" يجمع ببراعة بين الانبهار والاندفاع مع الدقة الإيقاعية والعظمة. أداء لا تشوبه شائبة!

Annual Academy Concert 1

Annual Academy Concert 5

Annual Academy Concert 6

تكون الموسيقى أكثر إمتاعًا عند تشغيلها في مجموعة. إنه لأمر رائع أن ترى كم عدد الفرق الجيدة الموجودة في هيئة متاحف قطر وما هي الإثارة والحماس الذي يؤدونها. بالطبع ، لن يكون هذا ممكنًا بدون الطلاب المتفانين ومعلمي الموسيقى الرائعين الذين أظهروا التزامًا نموذجيًا بتدريب الفرقة في QMA.